الاثنين، 21 ديسمبر، 2009

فتح باب التقديم لبرنامج فولبرايت



يسر السفارة الأمريكية الإعلان عن فتح باب التقديم لبرنامج فولبرايت لزيارة الباحثين وأساتذة الجامعات العراقيين إلى الولايات المتحدة في صيف عام 2010.

إنّ برنامج فولبرايت يقوم بتمكين أساتذة الجامعات العراقية من القيام بزيارة إلى المؤسسات الأمريكية، وقضاء عشرة أسابيع في الولايات المتحدة. كما ستتاح لهم الفرصة لتطوير مهاراتهم وإجراء البحوث والقيام بأنشطة أخرى تفيدهم في المساعدة في بناء قدرات الجامعات العراقية وتطوير تعليم الأجيال القادمة من العراقيين. ومن الفوائد الأخرى التي سيوفرها البرنامج للأساتذة العراقية هي إتاحة الفرصة في تطوير تواصل مستمر مع العاملين في الجامعات الأمريكية.



يتعيّن على الراغبين في التقديم لهذا البرنامج الإلتزام والتخطيط لمشاركة ما تعلموه من مهارات وخبرات ومعلومات خلال البرنامج مع زملائهم في الجامعات العراقية بعد عودتهم إلى العراق. هذا ويشجع البرنامج أساتذة الإختصاصات التالية تقديم طلباتهم للمشاركة في البرنامج:

- ترجمة اللغات/ اللغة الإنجليزية.

- إدارة الأعمال.

- التربية والتعليم.

- الصحة العامة.

- العلوم والتكنلوجيا والهندسة.



يغطي برنامج فولبرايت لزيارة الأساتذة العراقيين نفقات تذاكرسفرهم إلى الولايات المتحدة وعودتهم إلى العراق بالطائرات على الدرجة السياحية. كما سيغطي نفقات إقامتهم وأيّة مستلزمات دراسية والكتب؛ هذا فضلا عن نفقات العلاج لأيّ طارئ صحي طوال فترة البرنامج.



آخر موعد لتقديم طلبات المشاركة سيكون 24/12/2009، على أن يكون التقديم عبر البريد الإلكتروني التالي: IraqiScholar@state.gov هذا البريد الإلكتروني محمي من المتطفلين و برامج التطفل، تحتاج إلى تفعيل جافا سكريبت لتتمكن من مشاهدته . علما أنّ البرنامج سيبدأ في 19/7/2010 ويستمر لغاية 25/9/2010.



المزيد من المعلومات وشروط ومتطلبات البرنامج متوفرة على الرابط التالي:

http://photos.state.gov/libraries/iraq/475/public/DS7671.pdf


--

ليست هناك تعليقات: